منتدى مكاني - Mkani Forum قوانين منتدى مكاني معرض صور مكاني - Mkani Gallrey البث المباشر لقناة الجزيرة خدمة جوال مكاني

العودة   منتدى مكاني - Mkani Forum > ˙·٠•● ][ المنتديات الأدبية ][ ●•٠·˙ > القصص والروايات - Stories ~ > أسلمن على يدي ~
إسم العضوية أو بريدك الإلكتروني كلمة المرور

ما الجديد .. ؟

أسلمن على يدي ~ قصة واقعية من طرح الأخ almodammer .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : [ 1 ]  
قديم 14-06-2008, 11:43 PM
الصورة الرمزية almodammer
almodammer  
شخصيات هامة
almodammer غير متواجد حالياً
رايق
 
 
المشاهدات : [ 7304 ]   الردود : [ 24 ] 6 [الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي






أخواني وأخواتي الإعزاء أدعوا الله العلي القدير أن لا أكون قد أطلت عليكم بالقصة لكثرة ما فيها من تفاصيل، فقط أحاول أن أسرد لكم الأحداث كما حدثت بالترتيب والكيفية التي عولجت بها تلك الأحداث،فأرجوا أن تسامحونني على الإطالة، وأسأل الله أن يكون أسلوبي في السرد مفيد وجذاب، ليس بالممل أو المزعج، وإن كان لديكم أي ملاحظات فأرجو أن لا تحرموني معرفتها سواء على العام أو على الخاص.

أخوكم المدمر


الحلقة الثانية عشر

طلب مني في مادة الكتابة أن اكتب موضوع من اختياري عن أي شيء فاخترت الإعجاز العلمي في القران الكريم، نعم سأبدأ هجومي التثقيفي عن الإسلام من جميع الجبهات، كتابة وقراءة ونقاش وكل وسيلة اتصال مع طلاب ومدرسي المدرسة.
في شارلوت كان النقاش ممكن خلال اليوم كوني أسكن في نفس المدرسة وأقضي اطول وقت ممكن مع معظم طلاب المدرسة الذين يقيمون معي، سواء خلال الحصص الدراسية أو بعدها ، فهناك مجال للعب واللهو والكلام وتحليل الشخصيات والنقاش عن العادات ، بالإضافة إلى روح المرح والعائلة الجميلة التي كوناها، مما يسهل شرح أفكار الإسلام بسهولة وفي أوقات مختلفة، فلم أحاول إطلاقا أن أتجه إلى أحد لأفتح معه نقاش أو أدعوه للإسلام ، ولكن لكثرة الاحتكاكات ببعضنا البعض كانت تفتح المواضيع بشكل تلقائي وكان الكلام عنها كلام عابر، إلا بعد إسلام فاطمة ، فكثرت النقاشات وكان أمر طبيعي، لكن دون وجود أي كراهية بيننا المسلمون وبين الآخرين، أما هنا فلا مجال لتكوين العلاقات فهناك أماكن كثيرة يتوجه إليها الطلاب بعد نهاية اليوم الدراسي، ولست بمقيم معهم في السكن فأنا أقيم مع عائلة والطلاب متحاملين علي وعلى فاطمة كونها كورية وغيرت دينها وتركت حبيبها وأسلمت ، ولا مجال للنقاش إلا في أثناء حصص الدراسة.

توجهت لفاطمة وطلبت منها أن تساعدني في كتابة موضوع عن الإعجاز العلمي في القران الكريم، وكان الغرض من تلك المساعدة أن أكتب موضوع بشكل واضح وجيد كون أن قواعدي في الكتابة باللغة ليست سليمة أما فاطمة فالقواعد الكتابية عندها ممتازة والأمر الثاني أن أهيئ فاطمة للبرزنتيشن أو العرض الذي قد نويت أن أقدمه معها في العرض القادم عن الإسلام، فبمساعدتها لي في كتابة الموضوع سنحدد النقاط التي سنقدمها في العرض سويتا.

كتبنا في الموضوع نبذة عن بعض الآيات التي ذكرت في القران من 1400 سنة ولم تكتشف سرها الى بعد ما جاء العلم الحديث ووضحها بمساعدة الآلات المتطورة كما ذكرت سابقا، وسلمت المدرس الموضوع لكي يصححه، وكانت الصدمة لهذا المدرس الذي بقدر ما حاول أن يركز في تصحيحه للأخطاء سواء إملائية أو أخطاء في قواعد اللغة، إلا انه لم يستطع أن يخفي تعجبه لما قرأه في الموضوع، بل ولم يستطع أن يمنع نفسه أن يسألني أمام الطلاب عن محتويات الموضوع، فأجبته وكلي سرور أن أتكلم عن هذا الموضوع الشيق بالنسبة لي وأوجزت لهم ما نؤمن به نحن المسلمون من قصة البداية كي أصل إلى معجزة الرسول صلى الله عليه وسلم وآيات الإعجاز المستمرة في القران الكريم إلى يوم القيامة وقرأت بعض منها ، ما لفت انتباهه وانتباه الحاضرين، ثم أنهى النقاش بأنه موضوع مثير وجميل، ثم أضاف بأنه سمع أيضا عن إعجاز علمي في الإنجيل ولكنه لا يذكر منه شيء وهذه من جماليات الأديان وأن محتوياتها وأسرارها عميقة ومثيرة وأنهى الكلام.

كان مدرس لبق وسريع البديهة فلم ينهي الموضوع بأنه متعجب ومتفاجئ بل أنهاه على أنه أمر متواجد في كل كتب الأديان بشكل طبيعي، لكن هذا الأمر لم يكن نفسه ما شعر به الطلاب فمنهم من قابلني بالخارج وسألني عن هذه المادة ومن أين أتيت بها فأعطيتهم بعض المواقع على الإنترنت كي يقرؤوا عنها.

اعددت نفسي أنا وفاطمة للعرض ، فدخلنا على موقع الإعجاز الذي وضعت رابطه أكثر من مرة لكم ( www.islam-guide.com ) وطبعنا صفحاته على شرائح شفافة وبالألوان ودرسناه بشكل جيد ، واتفقنا أن تذكر هي المادة العلمية وأعلق أنا على ما ذكر في القران الكريم ثم تعود هي فتقرأ الآية بالإنجليزي فهي تجيد القراءة بشكل أفضل مني بكثير.

وجاء اليوم المحتوم وبدأ الطلاب في عرض ما لديهم من مواضيع مختلفة وبقيت أنا وفاطمة ننتظر دورنا كآخر عرض سيقدم ، وقد دعوت معي طارق كي يحضر هذه الحصة ليس كمشاهد فقط بل كي يدعمنا في حال أخفقنا في تفسير نقطة ما ، فلغته الإنجليزية ممتازة جدا ما شاء الله عليه.

تحية طيبة للجميع، اسمي فهد وهذه زميلتي ها يونج الملقبة ( فاطمة ) نقدم لكم عرضنا اليوم عن الإعجاز العلمي في القران الكريم.
أرجو منكم تسجيل أسئلتكم إلى أن ننتهي من العرض وسنكون في قمة السعادة كي نجيبكم عليها.

أبدأ موضوعي بسؤال: إذا كنت تمتلك سيارة من نوع تويوتا ثم تعطلت عليك فإلى أي شركة ستأخذها للتصليح؟
الطلاب: شركة تويوتا طبعا.
قلت: إذا لن تأخذها الى شركة شفرليت أو مرسيدس؟
الطلاب: بالطبع لا.
قلت : لماذا؟
الطلاب : يضحكون ويقولون أمر بديهي فهم من صنعها ويعلمون كيفية تصليحها.
قلت: إذا تويوتا الوحيدة التي تجيد تصليحها كون أن كاتلوج التصليح متوفر عندهم فهم من صنعها وخلق كل جزء منها ويعلمون أسرارها. أمر منطقي ويدل على مدى تفكيركم السليم.

الآن اتفقنا أن سر سيارات تويوتا وكيفية تصنيعها وكتلوجاتها متوفرة لدى تويوتا كونها الشركة الصانعة. فماذا عن الأرض، السماء، الجبال، السحب، وماذا عننا نحن البشر، فمن يمتلك كتلوج تصنيعنا ومن يعلم كيفية صناعتنا وخلقنا وأين الكاتلوج الخاص بنا؟

وهذا هو محتوى موضوعنا اليوم.
أطفأت الضوء وشغلت البروجكتر ( جهاز العرض ).

بدأت فاطمة بالتحدث عن ما قاله العلم والعلماء في مراحل نمو وأطوار الجنين في بطن أمه :

تخرج النطفة من الرجل وتصب في رحم المرأة وتتحول إلى علقة كتلك الحشرة التي تتعلق عل ظهر بعض الحيوانات وتمص الدم والتي تلقب بالعلقة وهذا ما تفعله العلقة في الرحم، ثم تتحول فتصبح على شكل قطعة اللبان الممضوغة وبنفس صفاتها وليونتها فسميت مضغة، ثم تأتي مرحلة نشأت العظام ومن بعد ذلك تغطى باللحم - وهذا عكس ما كان يعتقد به في السابق بأن اللحم يكون أولا ثم تنموا بداخله العظام - ومن ثم يأخذ الجنين شكله وتتضح ملامحه.
وأثناء شرحها تظهر صور مراحل الجنين على البروجكتر :


[الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي

مع توضيح ما قاله العلماء بالتفصيل مع أسماء العلماء

http://www.islam-guide.com/frm-ch1-1-a.htm

ثم يأتي دوري : متى تعتقدون أن العلم قد اكتشف هذا التفصيل الدقيق.
الطلاب : في فترة لا تتعدى القرن الحالي بأي شكل من الأشكال.
فأقول: وإن كان هناك من ذكر التفصيل والدقة نفسها في الشرح منذ 1400 سنة فماذا تقولون عنه؟
الطلاب متعجبين ثم يقول أحدهم بنفس الدقة والتفاصيل أمر غريب.
فاطمة تضع الآية على البروجكتر وتبدأ في قراءتها:
قال تعالى في سورة المؤمنون (ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ)

فيصدم الطلاب وتفتح أعينهم بما سمعوا ، وتبدأ على وجوههم علامات التعجب والاستغراب.

المعجزة الثانية: الجبال
تقرأ فاطمة ما أكتشفه العلماء من أن الجبل الشامخ الذي نراه ما هو إلا ثلث الجبل الذي يبدأ أساسه من باطن الأرض مما يجعلها كالأوتاد التي تمسك بتلك الصفائح الأرضية.
فأسأل : كيف اكتشف العلماء هذه المعلومة؟
الطلاب: بعد اتساع المعرفة في مادة علم الأرض ( الجيولوجيا ) وبالأجهزة الحديثة المتطورة التي أفادتهم إلى أن توصلوا لهذه المعلومة.

[الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي

قلت: إذا ليس من المنطقي أن عالم منذ 1400 سنة قد علم محمد صلى الله عليه وسلم هذه المعلومة، ولكن هذه المعلومة مذكورة في القران الكريم منذ ذالك الوقت وهذ ما أبهر العلماء
فاطمة تقرأ: قال تعالى في سورة النبأ (وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا)

واستمر النقاش وبنفس الطريقة عن أصل الدخان وتفتق السماء والأرض، وعن الناصية الخاطئة الكاذبة، وعن الفاصل بين البحرين والذي تدخل أثناءها طارق عندما عجزنا عن شرح كينونة هذا الفاصل ومثله بالماء والزيت اللذان لا يمتزجان فكذالك الحال بين البحر والبحر وكذالك الحال بين البحر والنهر، ثم تكلمنا عن السحب وتكون المطر. الى أن انتهى العرض والطلاب في قمة الدهشة والانبهار بما يسمعون ولا يصدقون ما تراه أعيونهم وكذالك المدرسة

أغلقنا البروجكتور وأشعلنا الضوء ، وأنهيت العرض بكلمة أخيرة: كلن منا يؤمن باله فمنا من يؤمن بعيسى ومنا من يؤمن ببوذا وهكذا لكن نحن المسلمون نؤمن بالذي خلقنا وعلم أسرارنا وكيفية خلقنا وامتلك الكاتلوج الذي يوضح وصفنا وكيفية صنعنا فهو أولى بالعبادة لأنه الأقدر على إصلاح أعطابنا وإحيائنا بعد مماتنا.
طبعا لم نأتي لندعوا أحد الى الإسلام فالأمر لكم وأنتم أحرار علما بأنكم الآن تعلمون وترون الحقيقة والذي يعلم ليس كالذي لا يعلم، ولكننا أتينا لنوصل رسالة، انك عند رأيتك لشخص يفعل أمر ما وقبل أن تحكم عليه وتقيم فعلته بأنها حمقاء أو متخلفة أو حتى مميزة وجيدة يجب أن تستفسر أو تحاول أن تفهم منه ما سبب أنه يفعل هذا الأمر، أعله يملك حكمة أو حجة إذا ما وضَحها لك قد تفعل مثله، فقبل أن توجهوا غضبكم وإهاناتكم وجرحكم المستمر لفاطمة وتتهمونها بمعاشرتي وتغير دينها من أجلي وتقاطعونها وخاصة الكوريون منكم الذين قاطعوها دون فهم وأعلنوا عليها الحرب، كان أجدى لهم أن يقتربوا منها ويستفسروا ويفهموا لماذا فعلتي هذا الأمر يا فاطمة فقد تكون مخطئة وتحتاج إليكم أيها الكوريون كي توجهونها فأنا أعلم أنكم مجتمع مترابط جدا.
واعلموا أن فاطمة ما هي إلى كأخت من أخواتي فنحن المسلمون لا نكون علاقات خاصة مع أي فتاة إلا بعد الزواج منها وهذا من أصل شريعتنا، وإن واجهتم مسلم يفعل هذا الأمر فعلموا أنه يخالف دينه.
والآن سنكون في قمة السعادة باستقبال أسئلتكم والإجابة عليها.

كان قد انتهى وقت الدرس منذ 10 دقائق قبل ان ننهي عرضنا ولم يشعر أحد بالوقت، ما دعا المعلمة على إيقاف الموضوع عند ذالك الحد وأنهت الدرس وطلبت تأجيل الأسئلة فيما بعد وصفق الجميع تصفيق حار جدا.

وحدثت المفاجأة التي فاجأتني شخصيا كما فاجأت فاطمة بشكل كبير جدا

التكملة في الحلقة القادمة بإذن الله

مع تحيات أخوكم المدمر


من مواضيع  »  almodammer
توقيع » almodammer
التعديل الأخير تم بواسطة almodammer ; 14-06-2008 الساعة 11:55 PM
رد مع اقتباس
قديم 15-06-2008, 06:23 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
ya ward men yeshtereek
شخصيات هامة
ya ward men yeshtereek غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية ya ward men yeshtereek
خدمة جوال مكاني
My SMS
لا اله الا الله .سبحان الله .الحمدلله
My Mood
مبسوطه
 
 

افتراضي رد: [الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي




الله يجزاك ألف ألف خير ماشالله اخ المدمر وجعلة في ميزان حسناتك وبارك فيك أهلك وفي ذريتك باذن الله

بس والله حمستني لازم تكون مخرج على هذة الطريقة المشوقة

في انتظار الحلقة القادمة باذن الله بس لاتطول علينا الله يجزاك الخير


من مواضيع » ya ward men yeshtereek
توقيع » ya ward men yeshtereek
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2008, 11:11 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
almodammer
شخصيات هامة
almodammer غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية almodammer
خدمة جوال مكاني
My SMS
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
My Mood
رايق
 
 

افتراضي رد: [الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي




جزاكي الله كل خير اختي ياورد

من جد أنا شخصيا لما أتذكر الي صار أحس نفسي كنت عايش قصة فيلم

بس رائعة من جميع النواحي.

وعلى فكرة هذا العرض مسجل على فديو وأملك نسخة منه

على شريط فديو كاسيت لأن المدرسة كانت تسجل العروض علشان توريها للطلاب وتشرحلهم عن أخطاءهم ونقاط قوتهم ونقاط ضعفهم

أتمنى لو أستطيع أن أحوله كي أضع جزء منه في المنتدى

مشكورة وانتظري بقية القصة قريبا إنشاء الله


من مواضيع » almodammer
توقيع » almodammer
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2008, 04:36 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عطر الياسمين
][ عضو محترف جداً ][
عطر الياسمين غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية عطر الياسمين
My SMS
قد نغيب كغروب الشمس و قد يلهينا الزمن و لكن يبقى نبض القلب لا ينسى الأحبه
My Mood
رايق
إرسال رسالة عبر MSN إلى عطر الياسمين إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عطر الياسمين
 
 

افتراضي رد: [الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي





القصة و إن طالت رائعه و أنا شخصيا مستمتعه جدا بمتابعتها بكل تفاصيلها

و اختيارك للإعجاز العلمي كموضوع للبريزنتيش لم يكن عبثا أكيد فأكثر شيء

يفحم الغرب هو العلم و التقدم التكنولوجي و المعرفة و لذلك نتمنى دوما أن

يكون شبابنا متفوقا في جميع المجالات

و أنت ماشاء الله عليك متميز في إيجاد الحجج و الإفحام بالحجة الدامغة

يعطيك العافيه و بارك الله فيك

و دوما نحن في انتظار مفاجاتك بكل شوق

فلا تتأخر علينا

السلام عليكم


من مواضيع » عطر الياسمين
توقيع » عطر الياسمين



رأيت الذنوب تميت القلوب وقد يورث الذل ادمانها

وترك الذنوب حياة القلوب وخير لنفسك عصيانها
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2008, 04:36 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
منوش
شخصيات هامة
منوش غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية منوش
خدمة جوال مكاني
My SMS
لآ أتصنع [ الرآحه ] .. حين أقول لهم : أني بخِير ,. لكني أَكره أن [ أعكر ] صفو مزآجهم , بأسبآب [ عدم رآحتي ] المعتآده ..!
أخباري
قصةَ عناد مستوطنة داخلي غصب ... ما أقدر أجامل ناسَ ما يعجبوني
My Mood
وحيدة
 
 

افتراضي رد: [الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي




والله يامدمر انت اكثر من رائع

انشاء الله الله بنصرك على اعداء الاسلام

مين يتوقع انه مدمر اللي بعرفه صحيح من بعيد بس يعني اللي بعرفه عنه ممكن يكون فيوم من الايام واثق كل الثقة عندما يحدث ويجادل اجنبي ذو دين مختلف عن عقيدتنا

اسعدتني جدا لما وصلت اليه للآن وجزاك الله الف الف خير

وعساك على القوة وماحدا شكالك انك طولت علينا بسرد قصتك

بالعكس ظل اسرد للسنة الجاي انا شخصياً ماهمل ابداً وساكون من اوائل من ينتظر تكملة حلقاتك

بس ما تطول علينا بالحلقات هاد المقصود وليس بالسرد

مدمر ابدعت يا ابو خالد والله ينور دربك

تقبل مروري وبانتظار جديد حلقاتك وشكرا لدعمك لي

منووشـ


من مواضيع » منوش
توقيع » منوش
قتلني اشتياآقي ... ولكن كيف أعوود لمن عشق فراآقي
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2008, 05:14 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]
almodammer
شخصيات هامة
almodammer غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية almodammer
خدمة جوال مكاني
My SMS
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
My Mood
رايق
 
 

افتراضي رد: [الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي




سلمكي الله أختي عطر الياسمين

الفرق بيننا نحن المسلمون وبين الذين يلحقون بالاسلام أننا ولدنا مسلمون وتقبلنا كل شيء في الإسلام سواء فهمنا ام لم نفهم اما هم لا يوجد أي دافع بأن يتقبلوا الإسلام دون فهم فيجب أن تخاطبي عقولهم وقلوبهم وأحاسيسهم

وأعل هذا أحد أسباب انهم عندما يؤمنوا يمتازوا عنا بالتزامهم الذي ينبع من أعماق صدورهم


جزاكي الله كل خير على تشجيعك من جد رفعتي معنوياتي بأن أسترسل ولا أستسلم عن إخراج كل ما بجعبتي من معلومات فقد خشيت أن طول القصة قد أزعج الأعضاء مما قلل من دخولهم عليها.


من مواضيع » almodammer
توقيع » almodammer
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2008, 05:20 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]
almodammer
شخصيات هامة
almodammer غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية almodammer
خدمة جوال مكاني
My SMS
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
My Mood
رايق
 
 

افتراضي رد: [الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي




أختي منوش جزاكي الله كل الخير على الدعم ومثلما قلت لأاختي عطر الياسمين

من جد رفعتم من معنوياتي كي أستمر وأسترسل في سرد كل ما حدث وأنا مطمأن بأني لا أزعج القارئ

بكثرة الأحداث التي قد يصعب إختصارها لما فيها من ترابط بارك الله فيكي وعليكي وإنشاء الله دايما عند حسن ظنكم


منوش تستاهلي رفع المعنويات والمنتدى بحاجة لروحك المرحة ومشاركاتك القيمة وردودك الداعمة وأتمنى إنك تنسي هذا الموضوع واستمتعي وأمتعينا بمشاركاتك الفعالة


من مواضيع » almodammer
توقيع » almodammer
  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2008, 08:05 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]
besoooo
شخصيات هامة
besoooo غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية besoooo
خدمة جوال مكاني
My SMS
الا بذكر الله تطمئن القلوب ..
My Mood
مستمتعة
 
 

افتراضي رد: [الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي




فعلا اللي قدمتوه رهيب من ادلة وبراهين وتكوين الجنين اللي مذكور بالقران وهما لسه بكتشفوه وبفكروه اكتشاف ...... فعلا عندك اسلوب اقناع رائع مشكور يا بو خالد بانتظار المفاجأه اللي حتصير ............... يسلموووووووو


من مواضيع » besoooo
توقيع » besoooo


  رد مع اقتباس
قديم 15-06-2008, 11:28 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]
almodammer
شخصيات هامة
almodammer غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية almodammer
خدمة جوال مكاني
My SMS
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
My Mood
رايق
 
 

افتراضي رد: [الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي




بارك الله فيكي يابيسووو قولي الحمد لله الي أنعم علينا بنعمة الإسلام من غير حول لنا ولا قوة فديننا الحنيف مليء بالحجج والبراهين الي ما تحتاج مننا ذكاء فقط نحاول أن نفهمها ونتحدث عنها وكلنا عز وفخر بديننا الحنيف

الحمد لله الحمد لله الحمد لله

مشكورة بيسووو على المتابعة المستمرة والقادم يحمل الكثير من المفاجأت بإذن الله


من مواضيع » almodammer
توقيع » almodammer
  رد مع اقتباس
قديم 16-06-2008, 01:18 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]
lavender
شخصيات هامة
lavender غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية lavender
خدمة جوال مكاني
My SMS
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
My Mood
رايقه
 
 

افتراضي رد: [الحلقة الثانية عشر ] منَ الله علي فأسلمن على يدي




رهيب جدا يالمدمر عنجد انت هيك دمرت عقولهم بما شرحته لهم ولم تدع لهم لا حجه ولا منطق بما سيردون اويسألون عنه..


من مواضيع » lavender
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ الحلقة التاسعة ] منّ الله علي فأسلمن على يدي almodammer أسلمن على يدي ~ 23 09-03-2011 01:39 AM
[ الحلقة السابعة ] منّ الله علي فأسلمن على يدي almodammer أسلمن على يدي ~ 23 09-03-2011 01:33 AM
[ الحلقة السادسة ] منّ الله علي فأسلمن على يدي almodammer أسلمن على يدي ~ 24 09-03-2011 01:27 AM
[ الحلقة الثانية ] منّ الله علي فأسلمن على يدي almodammer أسلمن على يدي ~ 19 09-03-2011 01:12 AM
(الحلقة الثامنة ) منّ الله علي فأسلمن على يدي almodammer المواضيع المكررة والمحذوفة - Delete ~ 0 06-06-2008 04:05 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
CoctaiL Style .. Developed By :   Sult@N
][ منتدى مكاني - Mkani Forum ][